منتديات صناع الحياه
اهلا وسهلا بكم فى منتديات صناع الحياه عليك التسجيل فى المنتدى لا ستخرج الموضيع المميزه فى المنتدى فعليك التسجيل معنا مع تحيات المهندس محمد فتح الله احمد سعد

منتديات صناع الحياه

الاخوه الكرام المنتدى منتداكم انشئ لخدمتكم فاسهمو معنا للنهوض به
 
الرئيسيةمحمد فتح اللهس .و .جمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» كراسى الاعتراف مين حيتسال بعد المهندس علاء
الخميس ديسمبر 17, 2009 9:59 am من طرف اشرف سعد

» الحب فى رمضان
الأربعاء أغسطس 19, 2009 10:55 pm من طرف حياة

» الرجاء الدعاء لمتوفى محمد احمد خصر
الخميس أغسطس 06, 2009 2:53 am من طرف منار

» ها انا عائدا
الإثنين يوليو 13, 2009 6:38 pm من طرف gom3a4ever

» -|•=»تمنيت كسر أغترآبي فحقآئب قلمي مغلقه منذ زمن بعيد ..!! «=•|-
الإثنين يوليو 13, 2009 6:35 pm من طرف gom3a4ever

» هل من الممكن ان الحب الجديد ينسيك الحب القديم؟!!!!
الإثنين يوليو 13, 2009 6:28 pm من طرف gom3a4ever

» ايهما اسهل وايهما اصعب بالنسبه لك؟
الإثنين يوليو 13, 2009 6:14 pm من طرف gom3a4ever

» مدينة الاغبياء
الإثنين يوليو 13, 2009 6:09 pm من طرف gom3a4ever

» لغز إينشتاين الصعب ... للاذكياء فقط
الإثنين يوليو 13, 2009 4:27 pm من طرف gom3a4ever

» أسماء الله الحسنى الثابتة بالأدلة في الكتاب والسنة
الجمعة يوليو 10, 2009 8:04 pm من طرف gom3a4ever

» كلمات اعجبتنى واثرت فى !!!!!!!!
الخميس يوليو 09, 2009 8:40 pm من طرف gom3a4ever

» ما اصعب ان تحب شخص بجنون ... وانت تعلم انك له لن تكون.......
الخميس يوليو 09, 2009 3:59 pm من طرف gom3a4ever

» دنيي غريبة
الأربعاء يوليو 08, 2009 5:02 pm من طرف gom3a4ever

» احلى باقة ورد لاحلى اميرة
الأربعاء يوليو 08, 2009 2:35 pm من طرف المهندس محمد

» احمد سعد محامى المنتدى
الإثنين يوليو 06, 2009 11:07 am من طرف وتبقا المشاعر

» نبض الحبر في قلمي ..
الأربعاء يوليو 01, 2009 8:50 pm من طرف مصطفى سعد

» اجمل كلمات حب شفتها قبل كدة !! و تحدى !!
السبت يونيو 27, 2009 4:41 pm من طرف ساره

» اسئله واجابات عن العاده السريه لدي الشباب والبنات
السبت يونيو 27, 2009 4:33 pm من طرف ساره

» من هو فريق الاخلام الذي تريد ان تلعب به في البلي سيشن
الخميس يونيو 18, 2009 5:29 pm من طرف sabry

» :::مسابقة في غاية الجنون:::
الأربعاء يونيو 17, 2009 8:20 pm من طرف مصطفى سعد

» من مواعظ ابن الجوزى 11.12.13.14.15
الثلاثاء يونيو 16, 2009 12:34 pm من طرف gom3a4ever

» يا صاحبى ..انى حزين
الثلاثاء يونيو 16, 2009 12:33 pm من طرف gom3a4ever

» فلسفة أعجبتني
الثلاثاء يونيو 16, 2009 12:10 pm من طرف gom3a4ever

» من الوجدان الى اغــلـى انــســـان
الثلاثاء يونيو 16, 2009 11:17 am من طرف بحب بلدى

» معنى فيجول بيسك
الثلاثاء يونيو 16, 2009 11:05 am من طرف بحب بلدى

» الشاعر القاسى
الثلاثاء يونيو 16, 2009 10:07 am من طرف بحب بلدى

» صحصح انتا و هوا ما تناام
الإثنين يونيو 15, 2009 12:22 pm من طرف علاء سعد

» : مراحل كتابة البرنامج
السبت يونيو 13, 2009 8:56 am من طرف المهندس محمد

» كابينه الطائره من الداخل
الجمعة يونيو 12, 2009 1:04 pm من طرف المهندس محمد

» ماذا تعرف عن برنامج الاكسل (ضروري)
الجمعة يونيو 12, 2009 12:22 pm من طرف المهندس محمد

اهم الموضيع

 

ملتقى ال سعد

 

مفاتيح احملها معك كل


فلسفة أعجبتني

 

الشاعر القاسى 

 

اجمل كلمات حب شفتها قبل كدة !! و تحدى !! 

 

ابسط معانى الحب 

 

معاني جميـــلة جدا !!! 

 

ما اجمل الكذب و الخيانه .. 

 

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
المهندس محمد - 793
 
مصطفى سعد - 683
 
منار - 634
 
طاهر - 461
 
علاء سعد - 342
 
يوسف - 250
 
نسرين - 243
 
gom3a4ever - 159
 
amror - 155
 
الحريف - 100
 
تصويت
كراسى الاعتراف مين حيتسال بعد المهندس علاء
 طاهر
 منار
 مصطفى
 نسرين
 الثعلب
استعرض النتائج
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 113 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Elmatarawy kamel Fayed فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 4942 مساهمة في هذا المنتدى في 1079 موضوع
الساعه الان فى مصر ام الدنيا
عدد زوار

.: عدد زوار المنتدى :.

منتديات صناع الحياه

شاطر | 
 

 قصه الشيخ الوقور وركاب القطار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علاء سعد
عضو مجلس الاداره
عضو مجلس الاداره
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 342
العمر : 33
الوسام :
نقاط : 766
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 16/10/2008

بطاقة الشخصية
المهندس محمد: 100%

مُساهمةموضوع: قصه الشيخ الوقور وركاب القطار   الأحد مارس 29, 2009 1:15 pm


هل سمعتم بقصة الشيخ الوقور وركاب القطار ؟؟


إذا فاقرؤوها الآن فكم هي شيّقة !!
وكم هي معبّرة !!
وكم هي خاصة بكل واحد منا !!

فأنا وأنت ، وهو وهي قد عايشناها لحظة بلحظة


حصلت هذه القصة في أحد القطارات


ففي ذات يوم أطلقت صافرة القطار
مؤذنة بموعد الرحيل

صعد كل الركاب إلى القطار فيما عدا شيخ وقور وصل متأخرا لكن من حسن حظه
أن القطار لم يفته

صعد ذلك الشيخ الوقور إلى القطار فوجد أن الركاب قد استحوذوا على كل مقصورات القطار



توجه إلى المقصورة الأولى

فوجد فيها أطفالا صغارا يلعبون و يعبثون
مع بعضهم فأقرأهم السلام وتهللوا لرؤية ذلك الوجه الذي يشع نورا ، وذلك الشيب الذي أدخل إلى نفوسهم الهيبة والوقار له
أهلا أيها الشيخ الوقور سعدنا برؤيتك
فسألهم إن كانوا يسمحون له بالجلوس ؟؟

فأجابوه : مثلك نحمله على رؤسنا
ولكن !!! ولكن نحن أطفال صغار في عمر الزهور ، نلعب ونمرح مع بعضنا لذا فإننا نخشى
ألا تجد راحتك معنا ونسبب لك إزعاجا كما أن وجودك معنا قد يقيد حريتنا ولكن إذهب إلى المقصورة التي بعدنا فالكل يود استقبالك



توجه الشيخ الوقور إلى المقصورة الثانية

فوجد فيها ثلاثة شباب يظهر انهم في آخر المرحلة الثانوية معهم آلات حاسبة ومثلثات
وهم في غاية الإنشغال بحل المعادلات الحسابية
والتناقش في النظريات الفيزيائية فأقرأهم السلام
ليتكم رأيتم وجوههم المتهللة والفرحة
برؤية ذلك الشيخ الوقور رحبوا به وأبدوا سعادتهم برؤيته ، أهلا بالشيخ الوقور
هكذا قالوها
فسألهم إن كانوا يسمحون له بالجلوس !!!

فأجابوه لنا كل الشرف بمشاركتك لنا
في مقصورتنا
ولكن !!! ولكن كما ترى نحن مشغولون
بالجا والجتا والمثلثات الهندسية ويغلبنا الحماس أحيانا فترتفع أصواتنا ، ونخشى أن نزعجك أو ألاّ ترتاح معنا ، ونخشى أن وجودك معنا جعلنا نشعر بعدم الراحة في هذه الفرصة التي نغتنمها إستعدادا لإمتحانات نهاية العام
ولكن لك أن تتوجه إلى المقصورة التي تلينا
فكل من يرى وجهك الوضاء يتوق لنيل شرف جلوسك معه



أمري إلى الله

توجه الشيخ الوقور إلى المقصورة التالية

فوجد شاب وزوجته يبدوا أنهم في شهر عسل
كلمات رومانسية ، ضحكات
مشاعر دفاقة بالحب والحنان
أقرأهما السلام ، فتهللوا لرؤيته
أهلا بالشيخ الوقور
أهلا بذي الجبين الوضاء
فسألهما إن كانا يسمحان له
بالجلوس معهما في المقصورة ؟؟؟

فأجاباه مثلك نتوق لنيل شرف مجالسته
ولكن
!!! ولكن كما ترى نحن زوجان في شهر العسل ، جوّنا رومانسي شبابي ، نخشى ألا تشعر بالراحة معنا ، أو أن نتحرج متابعة همساتنا أمامك ، كل من في القطار يتمنى
أن تشاركهم مقصورتهم



توجه الشيخ الوقور إلى المقصورة التي بعدها

فوجد شخصان في أواخر الثلاثينيات من عمرهما
معهما خرائط أراضي ومشاريع ويتبادلان وجهات النظر حول خططهم المستقبلية لتوسيع تجارتهما وأسعار البورصة والأسهم
فأقرأهما السلام فتهللا لرؤيته ، وعليك السلام ورحمة الله وبركاته
أيها الشيخ الوقور ، أهلا وسهلا بك
يا شيخنا الفاضل
فسألهما إن كانا يسمحان له بالجلوس ؟؟؟
فقالا له : لنا كل الشرف في مشاركتك لنا مقصورتنا بل أننا محظوظين حقا برؤية
وجهك الو ضاء ، ولكن !!!!

كما ترى نحن بداية تجارتنا وفكرنا مشغول بالتجارة والمال وسبل تحقيق ما نحلم به
من مشاريع ، حديثنا كله عن التجارة والمال
ونخشى أن نزعجك أو ألاّ تشعر معنا بالراحة
اذهب للمقصورة التي تلينا فكل ركاب القطار يتمنون مجالستك


وهكذا حتى وصل الشيخ إلى آخر مقصورة
وجد فيها عائلة مكونة من أب وأم وابنائهم
لم يكن في المقصورة أي مكان شاغر للجلوس

قال لهم : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فردوا عليه السلام ورحبوا به ، أهلا أيها الشيخ الوقور
وقبل أن يسألهم السماح له بالجلوس
طلبوا منه أن يتكرم عليهم ويشاركهم مقصورتهم
محمد اجلس في حضن أخيك أحمد ، أزيحوا هذه الشنط عن الطريق
تعال يا عبد الله اجلس في حضن والدتك أفسحوا مكانا له
حمد الله ذلك الشيخ الوقور
وجلس على الكرسي بعد ما عاناه
من كثرة السير في القطار


توقف القطار في إحدى المحطات
وصعد إليه بائع الأطعمة الجاهزة
فناداه الشيخ وطلب منه أن يعطي كل أفراد العائلة
التي سمحوا له بالجلوس معهم ، كل ما يشتهون من أكل ، وطلب لنفسه سندويتش بالجبنة

أخذت العائلة كل ما تشتهي من الطعام وسط نظرات ركاب القطار الذين كانوا يتحسرون
على عدم قبولهم جلوس ذلك الشيخ معهم
كان يريد الجلوس معنا ولكن !!!



صعد بائع العصير إلى القطار فناداه الشيخ الوقور وطلب منه أن يعطي أفراد العائلة
ما يريدون من العصائر على حسابه وطلب لنفسه عصير برتقال . يا الله بدأت نظرات ركاب القطار تحيط بهم وبدأوا يتحسرون على تفريطهم
آه كان يريد الجلوس معنا ولكن
!!!


صعد بائع الصحف والمجلات إلى القطار
فناداه الشيخ الوقور وطلب مجلة
الزهرات أمل هذه الأمة ، للأم
ومجلة كن داعية ، للأب
ومجلة شبل العقيدة ، للأطفال
وطلب لنفسه جريدة أمة الإسلام
وكل ذلك على حسابه
ومازالت نظرات الحسرة بادية على وجوه كل الركاب ولكن لم تكن هذه هي حسرتهم العظمى



توقف القطار في المدينة المنشودة

واندهش كل الركاب للحشود العسكرية والورود
والإحتفالات التي زينت محطة الوصول
ولم يلبثوا حتى صعد ضابط عسكري ذو رتبة عالية جدا ، وطلب من الجميع البقاء في أماكنهم
حتى ينزل ضيف الملك من القطارلأن الملك بنفسه جاء لاستقباله ، ولم يكن ضيف الملك إلا ذلك الشيخ الوقور وعندما طلب منه النزول رفض أن ينزل إلا بصحبة العائلة التي استضافته وان يكرمها الملك ، فوافق الملك واستضافهم في الجناح الملكي لمدة ثلاثة أيام أغدق فيها عليهم من الهبات والعطايا ، وتمتعوا بمناظر القصر المنيف وحدائقه الفسيحة


هنا تحسر الركاب على أنفسهم أيما تحسر
هذه هي حسرتهم العظمى ، وقت لا تنفع حسرة



والآن بعد أن استمتعنا سويا بهذه القصة الجميلة
بقي أن أسألكم سؤالا ؟؟؟


من هو الشيخ الوقور ؟

ولماذا قلت في بداية سرد القصة :

وكم هي خاصة بكل واحد منا !!
فأنا وأنت وهو وهي قد عايشناها لحظة بلحظة !!


أعلم إنكم كلكم عرفتموه
وعرفتم ما قصدت من وراء سرد هذه القصة


لم يكن الشيخ الوقور إلا الدين

إبليس عليه لعنة الله إلى يوم الدين توعد بإضلالنا
وفضح الله خطته حينما قال في كتابه الكريم ولأمنينهم


إبليس أيقن انه لو حاول أن يوسوس لنا بأن الدين سيئ ، أو انه لا نفع منه فلن ينجح في إبعادنا
عن الدين وسيفشل حتما


ولكنه أتانا من باب التسويف
آه ما أجمل الإلتزام بالدين
ولكن مازالوا أطفالا يجب أن يأخذوا نصيبهم
من اللعب واللهو
حرام نقيدهم
عندما يكبرون قليلا سوف نعلمهم الدين
ونلزمهم به


ما اجمل الإلتزام بالدين ولكن
الآن هم طلبة مشغولون بالدراسة
بالواجبات والإمتحانات
بعد ما ينهوا دراستهم سيلتزمون بالدين وسيتعلمونه


أو مازلنا في شهر العسل
الدين رائع ولكن سنلتزم به غدا


مازلنا نكوّن أنفسنا ، بعد أن أقف على رجليّ
في ساحة التجارة
سأهتم كثيرا بديني وسألتزم به


ولا ندري هل يأتي غدا ونحن أحياء
أم نكون وقتها تحت الثرى !!!


التسويف هو داء نعاني منه في أمورنا كلها
نؤمن بالمثل القائل :

لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد

ولكننا لا نطبق ما نؤمن به على أرض الواقع
لذا نفشل في بناء مستقبلنا في الدنيا
كما في الآخرة


فالعمر يمضي ونحن نردد

غدا سأفعل
سأفعلها ولكن بعد أن أفرغ من هذه
مازلت صغيرا إذا كبرت سأفعلها
بعد أن أتزوج سألتزم بالدين
بعد أن أتخرج
بعد أن أحصل على وظيفة
بعد أن ...
بعد أن
...



**********


اللهم ارحمنا برحمتك الواسعة يا أرحم الراحمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نسرين
مشرف قسام الاسلامية


انثى
عدد الرسائل : 243
العمر : 23
نقاط : 138
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: قصه الشيخ الوقور وركاب القطار   الثلاثاء مارس 31, 2009 11:52 am

قصة هايلة علاء شكرا شكرا شكرا على موضوعك الجميل
كل مواضيعك رائعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مصطفى سعد
شخصيه هامه جدا
شخصيه هامه جدا
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 683
العمر : 32
اعلام الدول :
احترام قوانين المنتديات صناع الحياه : من غير كلام
كيف تعرفت علينا : من مدير المنتدى محمد فتح الله
ما دينتك : مسلم
رايك فى المنتدى منتديات صناع الحياه : جميل
المهنه :
الهواية :
الوسام :
نقاط : 280
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 03/08/2008

بطاقة الشخصية
المهندس محمد: 100%

مُساهمةموضوع: رد: قصه الشيخ الوقور وركاب القطار   الأربعاء أبريل 01, 2009 10:29 pm

مش كنتى ................ دلوقتى رائعه
سبحان من غير الاحوال

_________________
الغامض ( غريب الطبايع )

بحب كل اعضاء المنتدى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قصه الشيخ الوقور وركاب القطار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات صناع الحياه :: شاطى الايمان :: اداب و اخلاق-
انتقل الى: